محافظة البحيرة.

Egyptian Flag Egyptian Flag Egyptian Flag Egyptian Flag Japanese Flag Japanese Flag Egyptian Flag Japanese Flag

الاثنين، 7 يوليو 2008

abaza

قلق في أوساط جبهة أباظة من حكم الإدارية العليا بعدم الاعتداد به وسط دعوات لعقد جمعية طارئة

تسود حالة من القلق، حزب "الوفد" في أعقاب صدور قرار المحكمة الإدارية العليا بعدم الاعتداد بمحمود أباظة رئيسا للحزب، ما دفع بالأخير وأركان جبهته إلى البحث عن سبل هذا الحكم، الذي قلل البعض من أهميته، باعتباره حكما معنويا بالدرجة الأولى، انتظارا لصدور الحكم الحاسم في القضية المحدد لها نهاية الشهر الحالي.
وتلقى أباظة، اقتراحا بعقد جمعية عمومية طارئة، حدد الخامس والعشرين من يوليو موعدا لعقدها، بهدف إعادة الأوضاع داخل الحزب للمربع الأول، وإتاحة الفرصة لخوض مواجهة قضائية جديدة مع جبهة نعمان جمعة.
فيما حاول البعض الترويج وسط الأعضاء بأن قرار حسم الأوضاع داخل الحزب قرار سياسي وليس قضائيا، زاعما أن مؤسسة الرئاسة تؤيد أباظة في نزاعه مع جمعة، وهو أمر لم يبدد المخاوف لدى بعض الأعضاء، خاصة من ذوي الخلفية القانونية، الذين يدركون عدم صحة مزاعم أباظة بعدم أهلية المحكمة لإصدار مثل هذه الأحكام رغم اختصاصها الأصيل بذلك.
من جانبه، اعتبر محمد علوان مساعد رئيس حزب "الوفد" أن الحكم القضائي الأخير لن يغير شيئا من الأوضاع داخل الحزب، باعتباره صادرا من محكمة غير ذات صفة ولا أهلية لها على الأحزاب السياسية، حسب زعمه.
وقال إن أباظة سيستمر في تسيير شئون الحزب بصفته رئيسا شرعيا منتخبا، مقللا من أنباء تتردد عن السعي لعقد جمعية عمومية لمواجهة تبعات هذا الحكم، وأكد أن جميع الخيارات متاحة، رغم أن الحكم لن يغير شيئا من الوضع داخل الحزب، أو يعيد عقارب الساعة إلى الوراء، بحسب وصفه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق